هل كان لثقافة المايا اتصال غريب ؟؟

هل كان لثقافة المايا اتصال غريب ؟ 

هذه هى الأدلة الأكثر وضوحا .. بلا شك كان شعب المايا فريدًا فى العالم  وعبر التاريخ كانت هذه الحضارة التى سبقت عهد الإسبان و هى الوحيدة التى كانت ذات تأثير قوى ومهيمن على حضارات أمريكا الوسطى الأخرى ومع ذلك  يقول الباحثون من أصحاب نظرية رواد الفضاء القدماء إنهم كانوا متقدمين أيضًا فقط وهذا كان بفضل إتصالهم بكائنات من خارج كوكب الأرض ! 

فقد زودوهم بالمعرفة الضرورية لكى يتمكنوا من تطوير وإدارة الأعمال العظيمة التى قاموا بها فى العديد من المجالات الحضارية ، وحتى أصبحت المايا الحضارة الأكثر تطوراً فى القارة ومن المؤكد أنه لا توجد حضارة أخرى تمتلك تقدم وتفوق المايا فى ذلك الوقت ، إن الكثير من المعرفة والتطور يتمثل فى حضارة المايا مميزا عن كل أمريكا و يرجع هذا لأن لديها بنية مثالية ونظام من الرياضيات المتقدمة والكتابة وتنظيم متقن للطرق التى تربط كل مدينة واحدة مع الأخرى

 بالإضافة إلى ذلك البناء الذى يبدو منذ سنوات عديدة أقدم من تلك التى تم تحديدها سلفا ، وبالإضافة إلى ذلك تم التأكيد على أن حضارة  المايا كانت منظمة  للغاية من جميع النواحى و أن وسائل عملها وتوزيعها المركزى جعلها قابلة للمقارنة مع المجتمع الحديث فى الطريقة التى نفذت بها المهام اليومية 



فقد كانت متقدمة جدا بالنسبة لوقتها ، وعلى الرغم من أن شعب المايا كان على قدرا كبيرا من المعرفة على عكس معظم المجتمعات المجاورة له وحتى بالمقارنة مع الآخرين الموجودين فى العالم فى ذلك الوقت يجرى بسرعة كبيرة وملفته فى التقدم فمن المهم أيضا معرفة أين تعلموا مثل هذه التطورات ؟!!

يدعى بعض أصحاب النظريات أن هذه القدرات ترجع إلى بعض السلالات المتقدمة من خارج الأرض إلى حدا ما والتى تمكّنت من التأثير على هذه المهارات والمعرفة ، وكان هذا واضحا ومتمثلا فى الآثار الغريبة والادوات الخاصة ! ومن بين مهارات" المايا" إنها صنعت بعض الآثار الغريبة التى لديها ميزات خاصة جدا ، إنه عرضا كامل من المركبات الفضائية بالإضافة إلى الرسوم التوضيحية !

اليوم فقط يمكننا مقارنة تلك الآثار مع أشكال الكائنات القادمة من عوالم أخرى كانت أول سلسلة من القطع الأثرية المكتشفة مع هذه الميزات فى "كالاكموول بالمكسيك"  و تشترك جميعها فى نفس السمات المميزة والخاصة للكائنات الغريبة عن الأرض وكذلك تصميمات سفن الفضاء تلك التى يبدو أنها لرواد الفضاء القدماء و المعروفين ونوقش هذا الإكتشاف على نطاقا واسع فى جميع أنحاء المجتمع العلمى والأثرى لأنه هناك من شكك فى صحة القطع و على الرغم من ضعف هذا وعدم تأكيده فقط يقال أنه إذا كانت تقليدا فإنها جيدة جدا ، أما عن الرأى الذى  تتفق فيه  جميع الأطراف فهو التأكيد على مدى صحتها  .

هل حقا المايا مثل أى حضارة أخرى متقدمة فى العالم زارها  الكائنات الغريبة؟! لقد أمكنها أن تتأثر وتتعلم من التقنيات لتطبيقها على طريقتهم الخاصة، وبصرف النظر ترجمتها إلى صكوكها الخاصة !! يبدو أن عالمنا ملىء تماما من أساسة بالغرائب والعجائب وبالتأكيد كائنات غريبة .



أقرأ أيضا..