"لوحات الكهوف " صور من الخيال العلمى


"لوحات الكهوف " صور من الخيال العلمى



في جميع أنحاء العالم ، حاولت ثقافات ما قبل التاريخ نقل رسالة عبر الفن الصخرى القديم ، بغض النظر عن المكان الذى ننظر إليه فى أنحاء الأرض سواء شمالها أو وسطها من أمريكا الجنوبية إلى أوروبا وآسيا وأفريقيا ، أنشأ الناس الذين عاشوا على الأرض منذ آلاف السنين فن الرسم الجدارى و قد قاموا بتصوير ما شاهدوه خلال حياتهم ! بعض هذه النقوش الصخرية القديمة تصور مشاهد عادية للحياة اليومية مثل الصيد بينما تتحدى الرسوم التوضيحية الأخرى فهمنا للتاريخ البشرى !! 



إذا سافرنا إلى الهند على سبيل المثال ، سنجد عددًا من لوحات الكهوف التى تثير التساؤل والفضول حيث تبدو بعض الصور لشخصيات تحمل نوعًا من الأسلحة وترتدى ما يعتبره الكثيرون "بدلات فضائيّة" وهذا ما دفع علماء الآثار فى الهند للإستعانة بناسا للمساعدة فى التحقيق فى حقيقة تلك اللوحات العجيبة وقد تم وضع برنامج لمساعدة علماء الآثار فى الهند كمنهاج للتحقيق فى اللوحات التى عمرها 10000 سنة على أقل تقدير  ويظهر فيها ما يبدو أنه أجسام غريبة وكائنات ترتدى بدلات فضائية !! ووفقا لصحيفة ديلى ستار ، فقد تم التأكيد على ماتحتوية اللوحات من غرائب

هل هذه اللوحات الكهفية القديمة تصور حقا الأجسام الغريبة والكائنات الأغرب ؟! وكيف لمن رسمها معرفة تلك التقنيات والتى تفوق تلك الحقبة من حيث التكنولوچيا ؟! وعن محاولة الإجابة عن جزء من ذلك الغموض اقترح مجموعة من علماء الآثار وأبحاث الفضاء الهنود بالتعاون مع وكالة ناسا لمساعدتهم على فك رموز بعض لوحات ما قبل التاريخ التى تم العثور عليها عام 2014 فى كهوف" شاراما" فى ولاية" تشاتيسجاره"  المركزية و العديد من هذه الصخور المتحجرة البالغ عمرها 10000 عام على الأقل تمثل شخصيات مشابهة لأشباه الكائنات الفضائية والأجسام الغريبة كما هى موضحة فى أفلام الخيال العلمى 

كان عالم الآثار "JR Bhagat" فى حيرة من الصور الكهفية وتقارير العلماء ولا تفسير لذلك ووفقا لصحيفة ديلى ستار "تشير النتائج إلى أن البشر قبل التاريخ كان بإمكانهم رؤية أو تخيل كائنات من كواكب أخرى"  ! وهو أمر لا يزال يثير فضول الناس والباحثين إلى اليوم ، كما قال عالم الآثار نفسه أنه فى مدينة "Charma" لا يوجد خبراء فى هذا المجال والذين يمكنهم أن يساعدوا فى حل اللغز وراء الصور الغريبة وما أرادت البشرية القديمة أن تقوله للأجيال التالية ، إنها تبدو كرسالة وهذا التفسير الأقرب لوجودها وأوضح الباحث أن بعض أجزاء الرسومات يصعب تفسيرها وأن بعض الشخصيات يتم تمثيلها بالأشياء التى تبدو وكأنها أسلحة !

هل هؤلاء رواد فضاء قديمون ؟؟ تتسم اللوحات بألوان طبيعية لم تتلاشى على الرغم من مرور آلاف السنين  وبالنظر إلى الشخصيات المرسومة بشكل غريب فهى تحمل أشياء شبيهة بالأسلحة وحيوانات وليس لديها ميزات واضحة ، فقط الغرابة  فى الكثير من الصور ، كما يتم عرضهم  يرتدون بذلات الفضاء ، و بالطبع هذا ليس عاديا ولا يمكننا تفسير إمكانية الخيال من قبل رجال ما قبل التاريخ  !! وكتب على أحد التعليقات ما يلي: "الأدلة فى كل مكان نحتاج إلى عيون مفتوحةونظرة متفهمه هذا كل شىء"



 وادعى آخر "نحن لا نحتاج إلى العثور على الأجانب فقد كانوا بالفعل هنا فى كل مكان حولنا " كما يعلم المهتمون بتلك الأمور إن الهند ليست المكان الوحيد الذى يوجد فيه هذا الفن الصخرى و إذا ألقينا نظرة على المواقع القديمة الأخرى حول العالم ، فسوف نلاحظ كيف أن   القدماء فى جميع أنحاء العالم أنشأوا منذ آلاف السنين عددًا من اللوحات الصخرية ورسومات الكهوف ، لماذا يصور الرجل القديم كائنات غريبة ذات 5 أو 6 أصابع ، وخوذات ، وصنادل ، وما يبدو أنه بذلات فضائية هو لغز لم يستطع أحد الإجابة عليه ؟!

وفى أستراليا كمثالا آخر خلقت البشرية القديمة مئات اللوحات الكهفية الغامضة التى تعرف اليوم باسم لوحات كهف "Wandjina" هذه المجموعة من الأعمال الفنية الصخرية الغريبة يمكن أن يكون عمرها أكثر من 100000 سنة ، وتظهر كائنات غامضة ذات عيون واسعة جدا وأنف غريب ولا فم لها وهذا فى  رؤوسا كبيرة ، وبناءا غريبا ! كما يقترح بعض المؤلفين أن لوحات كهف " Wandjina" وهى  من ضمن أقدم الأمثلة على الاتصالات المجهولة والغامضة التى تمت فى الماضى البعيد  .



أقرأ أيضاً ..