نصب" ستونهينج" سر لايمكن تفسيره !



   نصب "ستونهينج" سر لايمكن تفسيره !!



"ستونهينج" هو نصب تذكاري من الأحجار النيوليتية والأسطورية المنقولة إلى ريف "ويلتشير" فى "ويلز" فى الواقع هذا البناء الغامض هو واحد من أكثر الألغاز الغير قابله للتفسير وما أكثر الأسرار فى عالمنا !! 

لقد قدر الباحثون عمر النصب بحوالى 5000 سنه ، ربما يكون أهم نصب ماقبل التاريخ فى كل أنحاء بريطانيا منذ آلاف السنين بقيت "ستونهنج" صامته فهل هناك أدله على معنى وجودها ؟! 



قبل الأجابة يجب أن نعرف أولا كيف بنيت ؟؟ لقد كشفت الحفريات إن النصب بنى على أربعة مراحل وليس مره واحده .. 

المرحلة الأولى : هى العثور على ثقوب مؤرخة فى 3100 قبل الميلاد والتى على مايبدوا أستخدمت لنوع من الإحتفالات الدينيه الغير معروفة.. 

والمرحلة الثانية : تعود إلى أكثر من 1000 عام من تاريخ البدأ ، وقد كانت مرحلة البناء الدراماتيكية وفيها نقلت الحجارة الزرقاء اللون الهائلة الحجم من جبال" ويلز"والتى تبعد عن "ستونهنج" 240 ميلا وهذا فى الواقع غريب !! 



لم يكن من الصعب العثور على صخور أقرب فضلا عن وسيلة النقل التى لاتزال مجهوله تماما كما تم إصلاح الحجارة ونحتها إلى الأعلى لتشكيل دائرة مزدوجة غير كاملة ليس هذا فقط بل وتتناسب تماما مع شروق الشمس فى الصيف .. 

والمرحلة الثالثة من البناء عام 2000 قبل الميلاد شهدت تلك الفترة وصول المزيد من الحجارة التى نقلت من "مارلبورو داونز" الذى يقع على بعد 25 ميلا .. 

والمرحلة الأخيرة تمت بعد 500 عام من المرحلة السابقة لها فقد تم إعادة تنظيم الحجارة على شكل حدوة الحصان ! بما لدينا نتأكد إن النصب تم بناءه على مدار أجيال متتالية ، هل نعرف أى شئ أكثر ؟؟ 

فى الواقع لا .. وحتي إن معنى "ستونهنج" لا يزال غير واضح حتى وقتنا هذا !! هل كان معبد أم مقبرة ، مرصد أم تقويم قديم ؟؟! ومع ذلك قد لا نعرف أبدا  ..