"كرة نارية فى السماء".. ماذا يحدث ؟!


   "كرة نارية فى السماء".. ماذا يحدث ؟!



 أذهل توهج مكثف في السماء ، أعقبه حادث تحطم ، سكان بيرث ، غرب أستراليا ، ليلة الثلاثاء 08/28/2018 عبرت كرة نارية سماء المدينة في الساعة 7:40 مساء بالتوقيت المحلى في الشبكات الاجتماعية 



أفاد الكثيرون أنهم سمعوا صوت "انفجار إلى جانب "توهج لامع" في السماء ، وقد تم التقاط هذه الظاهرة من قبل الكاميرات الأمنية وتركيبها في السيارات ، ورأى الشهود كرة كبيرة من الضوء تسقط فجأة في وقت لاحق من الدقيقة كان هناك انفجار ضخم هز المكان  كما كتب احد مستخدمى الانترنت في الفيسبوك  إنه قفز من على الأريكة وركض لمعرفة من الذي رمى شيئا في نافذته وجميع الجيران فعلوا الشيء نفسه"

مقولات عديدة ممن شهدوا على ذلك الحدث ، وبالطبع غمرت الشبكات الاجتماعية أيضًا مقاطع فيديو سُجلت لحظة ظهور كرة النار في السماء "لقد إلتقطت المشاهد بواسطة كاميرا لأنها كانت أعلى من الحد الأقصى للسرعة فكانت كشيئا يومض في السماء وبدأت في الحرق والسقوط ..

العديد من الأشخاص قد شاهدوا هذا  "سواء كانت طائرة أو نيزك" ، كما كتب أحد المشاهدين للحدث أثناء مشاركة مقطع فيديو مسجل بواسطة الكاميرا المثبتة في سيارته ، كما جمعت مرصد بيرث بعض أشرطة الفيديو الواردة ونشرها على Instagram ، وكان التعليق العلمى على الحدث ينص مبدئيا على أن الكرات النارية تحدث بهذا الشكل عندما تدخل الأجسام الفضائية الغلاف الجوي للأرض 



بنفس الطريقة التي تدخل بها النيازك ، وتعرف شعبياً باسم النجوم المتساقطة. ومع ذلك ، فإنها تنتج لمعان أكثر كثافة. إذا لمست الأرض ، و يطلق عليها مسمى النيازك ، وفي مقابلة مع سي إن إن ، قال عالم الفلك فيل بلاند ، الأستاذ في جامعة كيرتن ، إن ظاهرة بيرث "شبه مؤكد" كانت عبارة عن قطعة من الكويكب تحترق في الغلاف الجوي. 

وهو مؤسس مجموعة Desert Cupball Network ، المؤلفة من علماء يتتبعون النيازك في محاولة لتحديد موقع النيازك ، وقال "هناك على الأرجح ما بين 50000 و 60000 شهاب في مجموعات المتحف المنتشرة في جميع أنحاء العالم ، فهي مواد قيمة للغاية من منظور علمي". 

هناك الكثير من الأشياء التي لا نعرفها عن كيفية تشكل النظام الشمسي ، حيث تأتي المواد العضوية والمياه في كل كويكب نجد أن لدينا معلومات أكثر أهمية.




أقرأ أيضاً ..